كيف تربح من الانترنت

عملية الكسب من الإنترنت سهلة وبسيطة، تحتاج منك بعض العمل، بعض المجهود، ولكنك ستضمن دخلاً جيداً من خلال مشروعك علي الإنترنت.
إنشاء موقع انترنت قد يصبح مشروعك الرابح تستطيع ان تستغل وقتك ومهاراتك، لتكسب بدون مصروفات او رأس مال كبير.

ولكن يبقي هنا السؤال…

كيف تربح من الانترنت

 

سنستعرض فيما يلي7 مشروعات يمكنك اطلاقها عبر موقعك علي الإنترنت:

 1- بيع كتابتك اونلاين:

يمكنك تصميم موقع شخصي، يحتوي علي عينة من كتاباتك، واعرض للآخرين خدمات الكتابة، او الترجمة.

2- انشيء قناة يوتيوب تعليمية:

هل لديك مهارة ما؟ هل انت من القلائل الذين يتمتعون بحرفة معينة؟ هل لديك معرفة في أي مجال؟ بداية من الشروحات التقنية، مروراً بالحرف الصناعية، وإنتهاءاً بطرق و وصفات الطبخ والأعمال المنزلية، مستخدمي الإنترنت يبحثون كُل يوم عن طرق فعل شيء ما، او طرق إصلاح شيء ما.

يمكنك إنشاء قناة يوتيوب، أو موقع شخصي يحتوي علي مقالات تشرح طريقة فعل شيء ما، وأربطها بحساب جوجل آدسنس.

 

3 – انشيء موقع متخصص جداً:

كل منا لديه شغف بمجال ما، احدهم شغوق بالتريكو، الأخر شغوف بالسيارات، الثالث شغوف بالسفر، وكل منهم لديه معلومات عن هذا المجال أكثر من أي شخص، إن كنت واحداً من هؤلاء الأشخاص يمكنك فعل ذلك ويمكنك ان تربح من خلال ذلك أيضًا.

 

4 – اصبح مسوِّق الكتروني:

العديد من المشاريع الصغيرة، او الأشخاص علي الإنترنت، يبحقون عمن يروج لهم نشاطاتهم، يمكنك فعل ذلك من خلال تعلم مهارات التسويق الإلكتروني، التصميم، و تقنية تهيئة محركات البحث SEO، وبيع خدماتك للأخرين.

 

5- اشترِ، وبِع النطاقات:

يمكنك شراء العديد من أسماء النطاقات، واعرها علي موقعك، بنسبة ربح تحددها أنت حسب كل نطاق.

 

6- قم بتصميم المواقع للآخرين:

 

انشاء الموقع اصبح اليوم أسهل، مع وجود العديد من السكريبتات، و المواقع التي تقدم خدمات بناء المواقع، يمكنك فعل ذلك بمقابل، في هذه النقطة بالذات ستضمن استمرارية الأعمال، فالاشخاص الذين يريدون تصميم و إنشاء موقع يزدادون كل يوم.

 

7- موقع يعرض احدث العروض:

الشركات والخدمات تستمر كل يوم بإطلاق العروض الترويجية لجذب المستهلكين يوماً بعد يوم، انشاء موقع يجمع العروض المختلفة من كل الشركات سيضمن لك زيارات مستمرة.