7 أسباب تجعلك تفكر في تملك موقعك الخاص

7 أسباب تجعلك تفكر في تملك موقعك الخاص

هل تشعر انه حان الوقت لكي تمتلك موقعك الخاص فلديك منتجات أو خدمات تريد ان تعرضها للسوق او تريد وضع مقالات او تسجيل فيديوهات تشرح بها أفكار أوغيرها من الأشياء التي تحتاج للعرض على الإنترنت فلماذا تنتظر أكثر من ذلك؟ إنه موقعك الخاص، بصمتك الخاصة في فضاء انترنت، صوتك الذي تريد ان يصل لأكبر عدد من البشر، موقعك الخاض وعنوانه الخاص الذي يستدل عليه كل من سيبحث عنه بسهولة. لكن مع هذا العدد الكبير من الخدمات المجانية المتوفرة، لماذا يدفع أي مستخدم مقابل استضافة موقع وحجز اسم نطاق؟

1 – التحكم الكامل، غلق موقعك أو استمراره يعود لك وحدك

هل تقرأ اتفاقية الخدمة قبل الاشتراك في مواقع عامة مثل فيسبوك و تويتر ويوتيوب وغيرها؟ ستجدها كلها تشترك في أمر واحد، يمكن لمقدم الخدمة التوقف عن تقديم الخدمة في أي وقت، كما أن هذه الاتفاقيات قيد التعديل والتطوير الدائم، ويمكن تغييرها في أي وقت وسيكون استمرارك في استخدامها موافقة ضمنية منك على تغير الشروط. لهذا السبب ستجد مثلا أي صفحة فيسبوك تختفي فجأة، وستجد أي أفلام يوتيوب تلقى اعتراضات كثيرة من الزوار تحذف فورا، وستجد مدونة بلوجر تحذف بالكامل ربما بسبب الآراء السياسية لصاحبها. نعم، هذه الحالات قليلة، لكنها تبقى ممكنة.

2 – مواقع البحث تقدم المواقع الشخصية على الصفحات الشخصية

حين تنشئ موقعك وتنشر عليه معلوماتك، ويأتي من يبحث عنك على انترنت، سيظهر موقعك قبل صفحتك على فيسبوك أو تويتر. هل أنت مصور محترف؟ ترتيب عرض ألبوم صورك على موقعك في نتائج مواقع البحث سيسبق صفحات صورك على فليكر أو فيسبوك، وإذا كان هناك أكثر من شخص يشارك الاسم كله أو بعضه، قلت احتمالات العثور عليك عبر مواقع البحث، ما لم يكن لديك موقعك الذي يحمل اسمك.

3 – موقعك اسمك، وعنوانه عنوانك

حين تنشئ موقعك الخاص، ستتمكن من استخدام البريد الإلكتروني عليه، وحين تعطي أحدهم عنوانك البريدي ويظهر فيه اسم موقعك، فستجد على وجهه علامات الاحترام، أكثر مما لو قدمت له عنوانا على بريد إلكتروني مجاني، كما أنك في هذه الحالة ستختار الاسم الذي تريده، ولن تضطر لتعديله لأن أحدهم سبقك إليه. مع تزايد أعداد مستخدمي انترنت في العالم، زادت معها الحاجة لطريقة تعريف، يتميز بها كل مستخدم عن الآخر، وتبدو مواقع انترنت الحل الأمثل ذلك.

4 – المواد التي تنتجها تبقى ملكا لك وتستفيد منها

بجانب الحرية المطلقة لإدارة المواقع المجانية في حذف ما تريده من المواد التي ترفعها، من صور أو مقالات أو كتابات، ستجد بعض المواقع تستخدم محتويات المشتركين في التربح دون ذكر ذلك أو مشاركة الأرباح مع مالكي تلك المحتويات. موقع تويتر مثلا يعرض كل تغريدات المشتركين فيه للبيع، في الوقت الذي يصعب فيه البحث عن تلك التغريدات القديمة.

5 – شهرة موقعك تفيدك أنت

لنفرض أن صفحتك على فيسبوك حصدت مئات الآلاف المعجبين، وأردت بيعها، وعلمت إدارة فيسبوك بذلك، فيمكنها بسهولة حذف هذه الصفحة، لأن بيع صفحات فيسبوك مخالف لشروط الخدمة في موقع فيسبوك. كذلك الحال بالنسبة لحسابك على تويتر وغيره. حين تملك موقعك الخاص، فإن شهرة موقعك والتي تأتي بالجهد والعمل، تبقى ملكا لك، يمكنك الاستفادة منها وقتما تشاء. في عالم الأعمال، سينظر لك الناس بنظرة أفضل حين تعرض عليهم موقعك الخاص، إنها خطوة تميز المحترفين عن الهواة والمبتدئين.

6 – موقعك استثمار جيد

حين تحجز اسم نطاق، وتطلق موقعك، وتمر عليه السنوات، يصبح أثقل في ميزان مواقع البحث، ولذا حين تكتب مقالة أو تنشر موضوعا أو ترفع صورا، فستظهر – في الأغلب – قبل نتائج مواضيع مواقع أحدث منها. كل جهد تيذله لإشهار موقعك، سيفيدك أنت، وستتمكن أنت من الاستفادة منه وقتما تشاء، كيفما تشاء. هذا يبرر لك اهتمام الناس بحجز مواقعهم.

7 – التربح بسهولة

على موقعك، يمكنك بيع وشراء ما تريده، حتى موقعك ذاته، دون أن تخالف سياسة ما أو أن تغضب منك إدارة ما. يمكنك أن تجرب برامج البيع بالعمولة أو تقدم عروضا خاصة أو تفعل ما تشاء.

 

لكل هذه الأسباب، يجب أن تحجز موقعك الخاص الآن، كما يجب أن تتعامل مع شركة استضافة مواقع انترنت يمكن الوثوق بها لتحافظ على موقعك، ونحن في شركة إكساء هوست نقدم خدمة الاستضافة منذ 2002 ولدينا سجل حافل بخدمة جيدة وعملاء راضين. لمزيد من المعلومات يمكنك الاتصال بنا على رقم +966920029222