هل تبحث عن زيادة عدد زوار موقعك ولا تعرف ما هي الخطوات التى تساعدك على ذلك  هل تعلم أن يوجد الملايين من المواقع لديها نفس مشكلتك؟ فقد قمنا في شركة إكساء بالبحث في هذه المشكلة و ظهرت لنا بعض الحلول التى قد تساعد في زيادة عدد زوار موقعك والتى من شئنها تساعد في إيصال المحتوى الخاص بالموقع و زيادة نسبة الأرباح من الإعلانات أو زيادة مبيعات شركتك.

وإليك هذه الخطوات التى تساعدك في زيادة عدد زوار موقعك:-

الخطوة الأولى: حدد هدفك بوضوح شديد

ابدأ بأن تحدد جيدا وبوضح اهتمامات موقعك. لا تفرط في الزيادة أو النقصان. إذا أردت التميز، تحدث في موضوع واحد فقط. الانسان العادي يتذكر في المتوسط 7 أشياء، تنقص اثنين أو تزيد، ولذا لا تجعل عدد صفحات / أقسام الموقع أكثر من 9 على الأكثر. داخل كل قسم / صفحة، اجعل هناك أقساما فرعية أخرى، بناء على احتياجات الموقع.

 

الخطوة الثانية: لا أحد يحب الفراغ

الموقع الخالي من المواضيع المفيدة يطرد الزوار. قبل أي شيء، احرص على توفير مواضيع جديدة، غير متكررة، تستحق القراءة والاهتمام.

الخطوة الثالثة: المحتوى المتميز يجلب الزوار

حين تنشر مواضيع ذات جودة عالية، وتلتقطها محركات البحث، سيبدأ الباحثون يصلون إلى موقعك، ولو وجدوا فيه مواضيع ذات أهمية كبيرة لهم – سيعودون لمتابعته، وربما اشتركوا في القائمة البريدية لمتابعة جديد الموقع. الحصول على المحتوى الجيد هو التحدي الذي لو نجحت فيه، ستجد كل ما بعده سهلا.

الخطوة الرابعة: اجعل العالم يعرف بموقعك

بعد توفير الكافي من المعلومات في موقعك، يمكنك الإعلان له عبر خدمة جوجل آدوردز على سبيل المثال. اختر كلمات مفتاحية (Keywords) ليس عليها زحام إعلاني، ولا تدفع أكثر من 15 هللة / فلس في النقرة. الرقم قليل، لكن جوجل سيجد وسيلة ليجلب لك زيارات. هذه الزيارات سترفع ترتيب موقعك في محرك البحث جوجل بشكل لا بأس به، ويمكننا في اكسا هوست مساعدتك في هذا الأمر. اجعل لكل يوم ميزانية محددة، مثل 50 ريالا في اليوم.

الخطوة الخامسة: الكل يحب الصفقة الرابحة.

دلل زوار موقعك بجوائز وهدايا وعروض سعرية خاصة وصفقات رابحة، مثل كتب إلكترونية ذات قيمة يحصلون عليها بعد إعجابهم بصفحة الموقع على فيس بوك، أو تشتري كوبونات هدية من موقع امازون وتوزعها على كل من يرسل لك 10 مواضيع أصلية قيمة لم يسبق نشرها من قبل، أو تدفع لهم تكلفة استضافة مواقعهم لمدة سنة إضافية أو ترقي خطط استضافتهم من ميني إلى اكسترا أو هايبر، أو تشتري لهم كتبا.

الخطوة السادسة: الكل يحب السرعة

قاوم الإغراءات ولا تندفع فتجعل الصفحة الرئيسية مليئة بالصور كبيرة الحجم وبأفلام الفيديو والمقاطع الصوتية التي تتطلب وقتا طويلا حتى يبدأ عرضها وتشغيلها. اجعل البساطة عنوانك واحسب عدد البايت الواجب تنزيلها حتى يظهر موقعك بصورة كاملة. سرعة فتح موقعك أهم من أن يكون الموقع هدفه الأول الإبهار البصري. المواقع البطيئة في الفتح تعاني من نفور مواقع البحث منها وعدم عرضها ضمن أوائل نتائج البحث فيها.