ثلاثة أسئلة يجب ان تعرف اجابتها قبل ان تبدأ عملك الحر فري لانس

ثلاثة أسئلة يجب ان تعرف اجابتها قبل ان تبدأ عملك الحر فري لانس

هناك العديد من الاسباب التي تجعل الكثير من الناس يختارون العمل الحر، منها أن تكون مدير نفسك، أو لتعمل من المنزل لتوفر مبلغ اضافي، ولكن، كيف تحصل علي وظائف عمل حُر؟ وماهي حالة سوق العمل الحر، وماهي المواقع التي توفر لك فرص وظيفيه ضمن تخصصك؟

 

ماهي حالة سوف العمل الحر؟

قبل ان تقرر ان تصبح فري لانسر، او مقدم خدمة، فمن المهم ان تعرف ما مدى قوة السوق، هل هذا وقت مناسب للعمل كفريلانسر(Freelancer) ؟
الأمر مختلف ومتغير، تبعاً للوقت والمهارة التي تتمتع بها.

في الواقع، حاجة السوق للأعمال الحرة تزداد يوماً عن يوم، إذن، فالإجابة الابسط عن هذا السؤال هي: نعم، هناك العديد من فرص العمل كـ فريلانس أكثر مما تعتقد، ولكنك فقط تحتاج لأن تبذل المجهود لتجدها.

 

هل العمل الحر مناسب لي؟

اذا كنت ستعمل كـ فريلانسر (Freelancer)  فيجب أن تتقن عملك، إن لم تكن تنوي أن تتقن عملك، وتجهز نفسك جيداً لهذا الأمر، فلا يوجد داعي.

 

لتساعد نفسك ان تقرر ان كان الفريلانس (Freelancer)   مناسب لك أم لا، يجب ان تسأل نفسك الآتي:

  • هل تستمتع بالعمل لحساب العديد من الاعمال، أو اصحاب الاعمال؟
  • هل يمكنك ان تدير نفسك وعملك ووقتك؟
  • هل تهتم بالتفاصيل؟
  • هل تقوم دائما بإتمام مابدأته؟

 

هذه الاسئلة هي نفسها ماسيسأله صاحب العمل قبل ان يعرض عليك او يكلفك بعمل حر(Freelancer)، وطبعا هذا الأمر يختلف عن العمل بدوام كامل

اذا كنت تريد ان تكون فريلانسر (Freelancer) ناجح، يجب عليك ان تجيب علي الاسئلة السابقة بنعم، العمل الحر يمكن ان يُدر عليك بعض الارباح، ولكن اذا اردت ان تحوله الي نجاح كامل، وان تبقي ارباحك مستمرة، فيجب ان يكون سجلك مع عملائك مليء بالمهام المُنجزة بشكل يرضي عنه طالبي هذه الأعمال.

 

ماهي المهارات او الخدمات التي احتاجها لأكون فريلانسر(Freelancer)؟

علي عكس السائد، لايوجد مهارة معينة بعينها مطلوبة لتحصل علي وظائف حرة، لأنه ببساطة، الطلب على هذه المهمات متنوع، يوجد بعض المواقع التي تساعدك علي توفر مجموعه متنوعة وهائلة من الوظائف الحرة، يمكنك ان تعطيك فكرة عن كم المهام التي تطلب يوميا من مجتمع الفريلانسرز(Freelancer).

الاهم، ألا لتصاب بخيبة أمل ان كانت مهارتك غير موجوده في نتائج بحث جوجل، في الحقيقة، ان المهارة الاقل طلباً هي في الواقع اهم ويُدفع لها أكثر.

 

في الحقيقة هناك العديد من الوظائف او المهمات التي لاتحتاج لمهارة معينة ، مثل ادخال البيانات و متابعة كاميرات المراقبة، و خدمة العملاء عن بعد، و المساعدة التقنية، وتمتد إلي المهمات التي تحتاج إلي مهارة او تعلم تقنية معينة، مثل تصميم و برمجة المواقع، كتابه و ترجمة المقالات، وايضا تصميم الصور والجرافيكس، والخدع ومؤثرات الفيديو.

 

تحتاج فقط لان تجيب علي الاسئلة السابقه، لتبدا عملك الحر.