صفحات فيسبوك متاحة مجاناً، لماذا يجب ان اشتري موقع خاص

فيسبوك فقط لا يكفي

صفحات فيسبوك متاحة مجاناً، لماذا يجب ان اشتري موقع خاص

فيسبوك فقط لا يكفي اشتري موقع خاص
بالطبع، مواقع التواصل الإجتماعي جاذب ضخم للمستخدمين، أكثر من مليار ونصف مُستخدم حول العالم، وهي أيضا صاحبة أكبر معدل للنشاط علي الشبكة. ناهيك عن أنها تقدم خدمة مجانية بالكامل.
هذا يجعل الناس تتسائل، لماذا أدفع تكاليف موقع، بينما بإستطاعتي إنشاء صفحة فيسبوك مجانية؟
بينما مواقع التواصل الإجتماعي تتمتع بالعديد من المميزات، هناك بعض الأسباب الرئيسية التي تجعلك تستثمر أموالك في موقع خاص لأعمالك.
سنستعرض فيما يلي بعض الأسباب التي تؤكد لك شيئاً واحداً: إمتلاك صفحة فيسبوك ليس كافياً.

موقعك هو واجهة محلك الرقمية علي الإنترنت | إبنِ هويتك اونلاين

في الوقت الحالي، الناس يستخدمون الإنترنت ليستعلموا عن شركة ما، بدلاَ من أن يتواصلوا معها شخصياً، أو يذهبون إلي مقرها، موقعك هو واجهة أعمالك الرقمية، وعنوانك الرقمي الذي يذهب إليه الناس ليجدوا معلوماتك: معلومات الإتصال، قائمة بمنتجاتك وخدماتك، صور، مراجعات، أسعار، وأكثر.

عدم امتلاك موقع خاص يماثل عدم امتلاك مقر لأعمالك.

علي سبيل المثال، لو رأيت ملصقا دعائياً لمحل ملابس قريب، و أنت تحتاج لشراء بعض الملابس، في الغالب ستمر علي هذا المحل، ولكن، لو اكتشفت ان هذا المحل ليس له مقراً، بل تعرض منتجاتها علي عربة في ساحة انتظار سيارات، فبالطبع لن تتعامل معهم، لا يبدون جديرين بالثقة، ومنتجاتهم سيحيط بك الشكوك حول مصدرها.
هذا هو نفس شعور الاشخاص الذين يسمعون عن شركتك أو أعمالك، عندما يبحثون عنك علي الانترنت، ولا يجدون لك موقع، بمجرد ان يكتشف عميلك ان لديك فقط صفحة علي الإنترنت، سوف يتشكك بالطبع في منتجك او خدمتك.
فيسبوك فقط لا يكفي اشتري موقع خاص

إن كان لديك فقط صفحة فيسبوك، فلن يكون لديك ترتيب على الانترنت

الأعمال تتطلب عناصر جديدة لكي تنمو، بينما الزبائن المخلصين يجعلون لأعمالك حضور، فإن اجتذاب عملاء جدد ضروري للحفاظ علي مستوى اعمالك في خضم المنافسة.
أحد أفضل الطرق لفرض حضور لأعمالك علي الانترنت، هي نتائج محركات البحث.
أحد الطرق لتحقيق ذلك، هي اتباع تقنيات تهيئة مُحركات البحث SEO التي تتيح لك زياردة وتأكيد حضورك في محركات البحث المختلفة
الناس تعتمد علي محركات البحث أكثر وأكثر ليبحثوا عن منتجات، أو خدمات، لذا فإن هدف الأعمال في المقام الأول هي خلق ترتيب مرتفع لها في نتائج محركات البحث، من خلال الكلمات المفتاحية.
لنفترض انك تمتلك محل آيس كريم، وتستهدف زبائن لك في حيز جغرافي مُعيَّن، علي الجانب الآخر، سيقوم الزبائن المهتمين بشراء منتجك بالبحث في جوجل علي كلمة” آيس كريم”، بدون موقع ويب، لن تظهر في النتائج الأولى في جوجل، ولكن بوجود موقع خاص بك، سيكون الأمر أكثر مرونة بالنسبة لك ، حيث سيسهل عليك اضافة محتوى، وبناء وصلات، وهما عاملان اساسين، وعنصران قويان  في تقنيات تهيئة محركات البحث.

فيسبوك لايوفر لك مرونة في مشاركة معلوماتك وبياناتك

صفحات فيسبوك، و باقي صفحات مواقع التواصل الإجتماعي، لديها واجهة محدودة ومقيَّدة، بينما يمكنك إضافة وصف عن محتوي صفحتك، وتنشر تحديثاتك اليومية، لا يمكنك إضافة الكثير، لايمكنك اضافة تاريخ وسابقة أعمال شركتك، بينما يمكنك اضافة ذلك علي موقعك.
امتلاك موقع يوفر لك واجهة مخصصة، يمكنك عبرها اضافة محتوى لانهائي، يمكنك ايضا اضافة مدوّنة بداخل موقعك، بينما لايمكنك فعل هذا علي فيسبوك،

موقع علي الانترنت يوفر لك مساحة إبداعية حرّة.

بجانب المرونة في المحتوى، موقع الانترنت يسمح لك بمساحة إبداعية لا محدودة، يمكنك تصميم موقع ويب مميز، ويناسب أهدافك.
بينما فيسبوك يوفر مساحة محدودة، ليس لديك حرية فيما يتعلق التصميم. ان كنت ترغب حقاً في محتوى وتصميم أصلي يعكس أهداف أعمالك، ستحتاج لأن تستثمر أموالك في موقع ويب خاص بك.
 

إحصائيات صفحة فيسبوك، وإحصائيات موقع خاص.

فيسبوك يوفر إحصائيات محدودة عن زوّارك. برغم ان فيسبوك يوفر إحصائيات رائعة، لكنها ليست بروعة إحصائيات Google Offer    أو  Google Analytics ، التي توفر معلومات إحصائية كاملة، حول كيفية تفاعل الزوار مع موقعك، وستظهر لك كيف جاء لك الزائر، و كم من الوقت قضاه علي موقعك، وعدد الزوار في وقت معيّن من اليوم، والكثير.
بينما إحصائيات فيسبوك لاتتيح لك كل هذه المميزات، ولكنها تعطيك كمية معلومات قليلة جدا، أقل بكثير جداً من احصائيات موقعك الخاص الذي يديره منافسك.
لا ننكر أن فيسبوك هي شبكة تواصل إجتماعي عظيمة وضخمة ومناسبة جداً لأعمالك، فيسبوك أداة مفيدة جداً للتوسع وتنمي أعمالك، عبر استراتيجيات التسويق الإلكتروني، ولكن، فيسبوك لا يجب ان يكون قاعدتك الأساسية، صفحة فيسبوك يجب أن تدعم موقعك، وتساعد على جذب الزوّار له.
إذا أردت المساعدة، أو مزيد من المعلومات حول بناء، او استضافة موقع ويب، برجاء التواصل مع فريق إكساء هوست.
 

اختر استضافة المواقع الأنسب لك الآن مع اكساء هوست بخبرة لأكثر من 20 عاماً في مجال تكنولوجيا المعلومات، للتفاصيل تواصل معنا

مقالات ذات صلة

تابعنا على مواقع التواصل

احدث المقالات

كن مع الكبار وانضم لأكثر من 55000 عميل استفادوا من التحول الرقمي وصمم موقعك الآن مع اكسا هوست، للتفاصيل تواصل معنا