جوجل تبيع قسم خرائط الأقمار الصناعية

جوجل تبيع قسم خرائط الأقمار الصناعية

جوجل تبيع قسم خرائط الأقمار الصناعية

كشفت تقارير جديدة أن Alphabet الشركة الأم لـ جوجل تستعد لبيع قسم التصوير بالأقمار الصناعية التابع لها، الذى يعرف بـTerra Bella، إلى شركة Planet ، على أن تشترى جوجل البيانات ورسومات الخرائط من الشركات الأخرى بعد إتمام عملية البيع وإغلاق الصفقة، إلا أنه لم يتم الإعلان حاليا عن قيمة الصفقة.
 

جوجل تتخلى عن المشاريع طويلة الأجل.

ووفقا لما نشره موقع engadget الأمريكى، فعلى ما يبدو أن هذه الفكرة جاءت من قبل Ruth Porat المدير المالى للشركة الأم “ألفابت”، وذلك فى محاولة منه لتهدئة المساهمين الذين يرغبون فى أن تتخلى الشركة عن التصوير بالأقمار الصناعية والمشاريع طويلة الأجل بشكل عام، والتركيز بشكل أكبر على أفكار ملموسة أكثر واقعية.
 
جدير بالذكر أن شركة Planet lap تم تأسيسها فى 2010، وقد استطاعت إطلاق العديد من الأقمار الصناعية حول المدار الأرضى، على جانب آخر كانت شركة جوجل قد استحوذت منذ عامين على شركة Terra Bella مقابل 5000 مليون دولار، ومن المنتظر أن تقوم الشركة بعد انتقالها إلىPlanet بالتركيز على تحليل الصور التى تصل من الفضاء دون إرسال أى أقمار صناعية إلى الخارج.

اختر استضافة المواقع الأنسب لك الآن مع اكساء هوست بخبرة لأكثر من 20 عاماً في مجال تكنولوجيا المعلومات، للتفاصيل تواصل معنا

مقالات ذات صلة

تابعنا على مواقع التواصل

احدث المقالات

كن مع الكبار وانضم لأكثر من 55000 عميل استفادوا من التحول الرقمي وصمم موقعك الآن مع اكسا هوست، للتفاصيل تواصل معنا