هل حماية موقعك على الإنترنت مهم 01

أصحاب الأعمال علي الشبكة، يحاولون بإنتظام تحسين مستوي تأمين أعمالهم علي الإنترنت، بديهياً، بتحسين مستوى تأمين موقعك، فأنت علي الفور تُحسن من مستوي مبيعاتك، بسهولة.

 

معظم العملاء الذين يرتادون المواقع التجارية في الغالب يقررون أين ستذهب معاملاتهم التجارية لصالح المواقع ذات نسبة التأمين المرتفع.

الإنترنت هو مجتمع واسع، وضخم للغاية، مترامي الأطراف، كما أنه بيئة مناسبة جداً لتنمية الأعمال ونموها، بلا حدود.
ولكنه ايضاً مرتع للمخربين والمخترقين، الموجودين معك علي نفس الشبكة.
تخيل موقعك الذي بذلت فيه كمجهود كبير لتحسينه وتطويره، وقد تم اختراقه، وضياع معلوماتك وبياناتك بالكامل، سيكون أمرا مثيرا للإحباط، كما انه سيضر أعمالك بشكل يصعب اصلاحه، لذا فمن البديهي طبعا ان تبحث عن وسائل فعالة لتأمين موقعك.

لو كنت تدير أعمالك بالكامل علي الانترنت، فالتأمين أهم لك اكثر من أي موقع آخر، استطيع تأكيد لك انه بمجرد تأمين موقعك، مبيعاتك وأرباحك ستزداد. اطبعا بجانب ثقة عملائك بك، و بجودة الخدمة العالية.

انت تسطيع بسهولة الان توفر أموالك بزيادة الحماية، عن طريق حماية موقعك من هجمات حجب الخدمة، وهي هجمات يستخدمها المخترقين عن طريق عمل زيارات وهمية زائده علي موقعك، مما يجعله ينهار ولا يمكن عرضه للزائرين، هذا سيدقع زبائنك بعيدا عنك لمنافسيك بالطبع.

طبعا باللإضافة ان قيمة علامتك التجارية ستقل بمعاير السوق، وفي نظر عملائك، كما ستفقد الثقة طبعا في التعامل فيما بينكما، اما اذا كان موقعك مؤمن، فهذا سيجلب المزيد من العملاء ل، وسيجلب لك الكثير من الأرباح.

 

حماية موقعك يعني مكاسب أكبر

 

هناك العديد من مستويات الحماية التي يمكنك ان تستخدمها.

بشكل أساسي، انت تحتاج لأن تختار نظام حماية طبقا لإحتياجت موقعك او شركتك.

بعض أنواع الحماية تشمل: حماية علي مستوي السيرفر التي توفره لك شركة الاستضافة، شهادات الحماية لموقعك، بالاضافة إلي إلي تطبيق مضاد للفيروسات والسبام.

ايضا يجب ان تقوم بعمل مسح دوري لملفاتك للتأكد من عدم وجود فيروسات، او أحصنة طروادة، خصوصا في حالات مواقع التجارة علي الانترنت.

اهم نقطة هي ان تتأكد من مستوي خدمات شركة الاستضافة التي تتعامل معها، لتتأكد ان التقنيين والمهندسين يستخدمون  اجراءات حماية علي مستوي سيرفراتها، وذلك لضمان طبقة حماية اساسية لك.