تغيير خطة الاستضافة - إكساء هوست

هناك العديد من الأسباب التي قد تدفع الأشخاص، أو الشركات لتغيير مزوِّد خدمة الاستضافة الخاصة بهم، منها الأسباب المباشرة مثل قلة إمكانيات موارد الشركة او مساحة تخزين أقل، او باندويدث منخفض لا يتناسب مع موقعك، او سوء خدمة العملاء، أو ربما تدابير أمنية أقل.

هناك بعض الشركات التي تقدم عروض استضافة رائعة، ولكن قد ينتهي بك الأمر إلي مستوي سيء من خدمة العملاء، او الدعم الفني، وهذا قد يضر بموقعك، وبهويتك اونلاين والثقة والمصداقية التي تحاول بناءها مع عميلك، لذا قد تلجأ في أي وقت إلي تغيير شركة استضافة المواقع.

نصيحة: أثناء الإنتقال من شركة استضافة مواقع، إلي شركة أخرى، لا تقم ابداً بإلغاء حسابك مع الشركة الأولى، على الأقل حتى انتهاء عمليات النقل (إعداد حساب جديد، نقل ملفات موقعك، تجهيز نطاقات البريد الإلكتروني وتجهيزها، تعديل الـ DNS، وغيرها)

تحسين أداء موقعك بإختيار الاستضافة الانسب لحجم موقعك

انت بالطبع ستغير شركة الاستضافة الخاصة بك، ربما لأن أداء موقعك غير مُرضي مع مزود خدمتك الحالي، وربما لأن موقعك يتطور، وعداد زوّارك يزداد، وتطمح لأداء أحسن.

ربما يتطور الأمر وتحتاج مستقبلاً إلي تعديلات في برمجية الموقع، أو حتى تحديثات سواء في واجهة الموقع، او إضافة مميزات أخري، لذا فمن المستحسن أن يكون مزوّد خدمة الاستضافة الخاصة بك هو أيضاً مطور مواقع.

تصميم موقع متناسب تماماً ومتوافق مع خطة الاستضافة، سيضمن لك أداء سلس، و سرعة أكبر في إصلاح عيوب الموقع، او سد الثغرات الأمنية، أو حتى عمل تحديثات خاصة بالشكل او الواجهة، هذا يرجح كفة شركة الاستضافة التي تقوم أيضاً بـ تصميم مواقع، أو تطوير هويتك أونلاين.

تأكد أن موقعك مستقر في مكانه الجديد 

عندما تنهي كافة إجراءات نقل موقعك، والتأكد ان كل الإعدادات قد تم تعديلها لتصل إلي افضل أداء ممكن، وبعد الإنتهاء من نقل موقعك بنفس النطاق ، او اذا قمت بـ حجز نطاق جديد، والتأكد ان الـ بريد الإلكتروني  الخاص بإسم نطاقك يعمل بشكل صحيح، يمكنك ان تقوم بإلغاء حسابك مع مزوِّد خدمتك القديم، بعد أخذ نسخة إحتياطية من كافة ملفات موقعك.

نصيحة: إذا كنت تستخدم إحدى خطط الاستضافة المشتركة ، قم بالتأكد من حالة الاستضافة المشتركة في مزود خدمتك القديم، عن طريق اختبار المواقع التي يستضيفها، واختبار الأداء وسرعة التصفح.

بعد التأكد ان موقعك يعمل بشكل صحيح علي الشبكة، واختبار كافة العوامل المؤثرة، مثل سرعة التصفح، يمكنك البدء في بناء هويتك أونلاين.

———————
احصل الآن على عرض #هويتك_اونلاين من إكساء هوست: تصميم موقع كامل لأعمالك + حجز دومين “نطاق” خاص و خطة إستضافة + بريد إلكتروني بإسم نطاقك، وتمتع بخدمة الدعم الفني المميزة
فقط بـ 450 ريال/ سنوياً