هجمات-المخترقين-تستهدف-أجهزة-ماك

اكساء هوست، تقنية المعلومات

اصدرت شركة McAfee، المتخصصة في تقنيات الحماية تقريراً يشير إلي تصاعد هجمات البرمجيات الخبيثة Malware،و اختراق المعلومات الشخصية علي أجهزة Mac بشكل ضخم خلال العام السابق 2016.

وطبقاً لما جاء بالتقرير، بخصوص التهديدات الأمنية لأنظمة التشغيل المختلفة، فإن نسب هجمات البرمجيات الخبيثة، ارتفعت بنسبة كبيرة جدا 744%، ومن بين الأسباب التي ادت إلي إرتفاع نسب الهجمات خلال الربع الأخير من عام 2016 إلي 245% هي برمجيات الإعلانات الضارة Adware، وهي اقل خطراً نسبيا من باقي الأنواع، حيث انها ممكن ان تتسبب في عدم استقرار عتاد الجهاز، او تنقل بعض المعلومات الشخصية وسرقتها من قبل المخترفين.

 

ونوهت شركة McAfee إلي انها تمكنت من رصد 460.000 عينة من العينات على أجهزة الماك، وهي زيادة ضخمة مقارنة بالعام السابق (فيما يخص أجهزة ماك).

وعلى الرغم من ذلك، فهناك زيادة في نسبة هجمات البرمجيات الضارة من نوع ransomware والتي يتم زرعها من خلال قنوات Toreent، التي تؤدي إلي حدوث شلل كامل بالجهاز، وسرقة بيانات هامة، وقد يصل الأمر إلي مساومة بينك وبين المخترقين مقابل عدم نشر بياناتك الشخصية.

و نبهت شركة McAfee المستخدمين عموماً، ومستخدمين أجهزة ماك خصوصاً، على ضرورة تحميل البرامج والتطبيقات بشكل مباشر، عبر متجر آبل الرسمي.

جدير بالذكر، أن شركة مكافي، أسسها المبرمج جون مكافى، وهي من أكبر الشركات المهتمة بمجال الحماية، للأجهزة والحواسيب الشخصية، ومطورة للعديد من التطبيقات في هذا المجال.