عند تسجيل اسم نطاق جديد وشراء خطة استضافة من اكسا هوست، يكون من حقك الحصول على كوبون قيمته 50 دولار من إعلانات جوجل آدوردز لتستخدمها بسرعة في الدعاية لموقعك الجديد. هذا الكوبون يترك الكثيرين في حيرة شديدة، كيف تستخدمه الاستخدام الأفضل، وماذا تفعل لو لم يحقق لك أفضل عدد من الزيارات وبأقل التكاليف؟

في البداية يجب أن نتفق أنه قبل الحصول على زيارات تتراوح ما بين 50 إلى 100 زيارة من الإعلان، يصعب الحكم على إعلان ما بأنه ناجح أو غير ذلك، بل بعد تخطي هذا المدى. بعدها، يجب أن تتذكر هذه النصائح:

1 – إذا كان عدد مرات عرض و ظهور للإعلان كبيرة، لكن عدد النقرات والزيارات قليلة جدا (أقل من 0.01%) فهنا يجب أن تغير الكلمات المستخدمة في سياق الإعلان وتستخدم أسلوبا آخر وكلمات مختلفة.

2 – إذا لم تحصل على مرات عرض و ظهور للإعلان كبيرة، يجب أن تعيد التفكير في الكلمات المفتاحية التي تستهدفها بهذا الإعلان.

3 – إذا حصلت على زيارات كثيرة ،لكن بدون تحقيق الهدف الذي تريده من هذه الزيارات (مثل البيع عبر انترنت، الاشتراك في منتداك، التسجيل في موقعك ..) فعليك أن تراجع الصفحة التي ترسل إليها من ينقرون على إعلانك، مثل أن تعيد تصميمها أو تقلل المعلومات فيها أو تكرر طلبك من الزائر بأن يفعل ما تريد، أو تقدم حوافز أكثر مثل كتاب إلكتروني مجاني أو هدية فعلية بعد التسجيل.

أخيرا، تذكر أن جوجل آدوردز هو وسيلة من ضمن وسائل كثيرة جدا متوفرة، فعندك شبكات إعلانية عربية أخرى مثل شبكة حسوب، أو شراء إعلانات في المنتديات الشهيرة أو المدونات.

بالتوفيق لك في حملاتك الإعلانية المستقبلية كلها.