البريد الألكتروني للأعمال
اهمية البريد الألكتروني للأعمال والشركات

يعد البريد الإلكتروني من أهم طرق التواصل الرسمية للشركات مع عملائهم ويعبر عن مدى اهتمام الشركة بتفاصيل الشكل الاحترافي والانطباع الأول للعلامة التجارية للشركة،

وقد تحدثنا في مقالة سابقة عن أهمية البريد الالكتروني الاحترافي ، لكن في هذه المقالة سوف نستعرض لكم مقومات خدمة البريد الالكتروني الاحترافي الذي يمكن للشركات الاعتماد عليها بشكل أساسي ومستدام وبمستوى خدمة يليق بالشركة ويحافظ على سمعتها أمام عملائها ونتيجة لذلك يحقق النجاح والنمو لأعمال الشركة.

البريد الالكتروني العادي التابع لخدمة الاستضافة الخاصة بك

كما نعرف أنه يمكن تفعيل خدمة البريد من خلال نفس خدمة الاستضافة الخاصة بالموقع او على نفس الخاص الأفتراضي أو حتى الخادم الخاص ، نعم سوف يحتاج الأمر للقليل من العناء لضبط الإعدادات وتهيئتها بما يتناسب مع الموارد المحددة للخدمة أو مواصفاتها وذلك دون تكبد أية تكاليف إضافية، لكن ماذا لو أكتشف أحد أو كل من المشاكل الآتية:

  1. الخدمة لا تعمل بكفاءة وأن الرسائل لا تصل للعملاء كما يجب!
  2. وصول رسائل تصيدية أو مزعجة للعملاء ترسل من بريد أحد الموظفين نتيجة كون جهازه مخترق!
  3. تسرب أحد المعلومات الحساسة التي أرسلها أحد الموظفين قد تم التجسس عليها ويتم ابتزاز الشركة مقابل تلك المعلومات!
  4. مطالبة أحد العملاء بألتزامات من قبل الشركة بسبب ايميل قد أرسل من أحد المديرين ولكن في حقيقة الأمر هو لم يرسله فعلياً ؟!

وغيرها الكثير من المشاكل المتعلقة بأداء خدمة البريد واستمراريتها دون التأثر بالمشاكل الخاصة بخدمة الاستضافة نفسها والوقت المبذول للتغلب عليها بحلول بديلة أو حلها جذرياً.

من هنا ظهرت أهمية استخدام خدمات البريد الإلكتروني المتخصص الذي يضمن خدمة بريد يعتمد عليها فعلاً وخاصة للشركات، كما تقدمها الشركات العالمية المعروفة مثل مايكروسوفت وجوجل وأمازون.

مقومات البريد الالكتروني المعتمد للشركات والأعمال

باختصار إليك قائمة بأهم المقومات التي يجب أن تحرص على توافرها أي شركة ناجحة عن اختيارها خدمة البريد الالكتروني الاحترافي المتخصص للأعمال وهي كالتالي :

  1.  تقديم الخدمة من خلال بيئة سحابية ذات بنية تحتية عالية الإتاحية لضمان استمرارية عمل الخدمة بشكل احترافي وآداء عالي دون تأثرها بأية أعطال مفاجئة ، على أن تكون مدارة بالكامل من قبل مقدم الخدمة وبمعرفة فريق من المتخصصين والفنيين.
  2. تحمل استخدام عدد كبير من العملاء بشكل متزامن مع إمكانية استيعاب إرسال آلاف الرسائل بكفاءة على مدار الثانية الواحدة لآلاف العملاء.
  3. تكون الخدمة مؤمنة بالكامل على كافة المستويات من خلال تطبيق اهم معايير الأمن السيبراني Cyber-Security مثل الحماية من هجمات الإغراق الموزعة والمكثفة DDoS Attacks التي تمنع إستمرارية وانتظام عمل الخدمة.
  4. تشفير الايميلات المرسلة End-to-End Encryption بما يضمن دقة إرسالها دون إمكانية تصيدها او التجسس عليها أثناء الإرسال.
  5. استخدام برامج الحماية Anti-Spam للحد من استقبال الرسائل المزعجة والتصدية المتكررة بشكل اوتوماتيكي ومحدث بأستمرار.
  6. استخدام برامج متخصصة للحماية من الفيروسات ومن التجسس Anti-Malware للتأكد من عدم حدوث أية اختراقات للبريد من خلال أية ملفات مستلمة تحتوي على فيروسات قد تؤدي لسوء استخدامه النطاق الخاص بالشركة بما يضر بمصالحها.
  7. عمل تشفير عالي المستوى لقواعد البيانات الخاصة بالخدمة نفسها بما يضمن عدم تسرب أية بيانات خاصة بالعملاء Data Leakage Prevention (مثل ما حدذ في فضيحة فيسبوك جامعة كامبردج الشهيرة العام الماضي).
  8. احتوائها الخدمة على خدمة الاحتفاظ السحابي للملفات Drive المدمج ضمن خدمة البريد لسهولة استخدامها أو مشاركتها مع باقي الزملاء أو العملاء.
  9. قابلية مزامنة محتويات البريد مع باقي تطبيقات إدارة البريد الإلكتروني الخاصة بسطح المكتب أو الجوال Active-Sync.
  10. امكانية تفعيل المرحلة الثانية للحماية قبل الدخول 2FA – 2nd Factor Authentication وذلك من خلال أرسال رسالة نصية على الجوال تحتوي على باسورد يتم استخراجه عند الدخول إلى البريد من أجهزة غير موثوقة لأول مرة.

وحيث كوننا من رواد تقديم الخدمات الاحترافية المتخصصة للأعمال والشركات فقد قام فريق التطوير لدينا بتقديم كل تلك المميزات وبسعر تنافسي مقابل الأسعار العالمية المعروفة لنفس الخدمة بنفس المقومات السابق شرحها أعلاه.

“برونز ميل” خدمة البريد الألكتروني الأحترافي المتخصص للأعمال

"برونز ميل" خدمة البريد الألكتروني الأحترافي المتخصص للأعمال​

بالإضافة لما تم ذكره من مقومات فقد حرصنا على تقديم الخدمة بالتعاون مع شركات تقنية عالمية تضمن لعملائنا الاستفادة من خدمة بريد سحابية عالية الإتاحية يعتمد عليها فعلياً،

كما تم مراعاة كافة الجوانب الأمنية من برامج الحماية السحابية والحماية من الفيروسات والهجمات والتصيد والتجسس وذلك بفضل خدمة آخرى لدينا تسمى

Anti-Spam and Anti-Malware Cloud Solution

فقد تم تطويرها ودمجها داخل خدمة البريد الاحترافي المتخصص من أجل هذه الأغراض تحديدا بالتعاون مع مقدمين خدمات أمنية معروفين عالمياً، علماً أن هذه الخدمة تقدم للشركات بشكل منفصل عن خدمة البريد الألكتروني.

كما تم دمج أكثر من ميزة تشاركية للأستفادة منها مع فريق العمل مثل ( قوائم الاتصال ، التقويم ، المهام ، وغيرها)،

ومؤخراً تم إضافة ودمج خدمة الدرايف لأدارة الملفات وإمكانية مشاركتها مع فريق العمل أو العملاء بمستوى عالي من تأمين البيانات.


"برونز ميل" خدمة البريد الألكتروني الأحترافي المتخصص للأعمال​
“برونز ميل” خدمة البريد الألكتروني الأحترافي المتخصص للأعمال​

كل ذلك بأسعار تنافسية جدا تبدأ من 5 ريالات فقط للبريد الواحد.


تعرف على الأسعار

لذلك فاحرص دائماً بالحفاظ على سمعة شركتك وعلامتها التجارية على النطاق الإلكتروني باستخدام خدمة معتمدة من شركة تقنية مضمونة تسعى من أجل نجاح ريادة الأعمال.


وإذا كنت ترغب في تفعيل هذه الخدمة لشركتك للمرة الأولى فقم بالتواصل مع فريق المبيعات لدينا للحصول على خصم يصل إلى 50% من القيمة الأساسية (لفترة محدودة).


تحدث من فريق المبيعات