المدونة

غير مصنف

اليوم: مايكروسوفت تنهي دعمها لنظام “ويندوز فيستا”

منذ سنتين

مايكروسوفت ويندوز فيستا |مدونة إكساء هوست

اليوم ينتهي دعم شركة مايكروسوفت لنظام تشغيلها Windows Vista

اصدرت شركة مايكروسوفت عبر موقعها الإلكتروني بياناً يفيد بأن بعد اليوم، الحادي عشر من أبريل الجاري، ان مستخدمي نظام تشغيلها “فيستا” لن يتلقوا أية تحديثات، أو إصلاحات سواء أمنية، او لتحسين النظام، أو الإصلاحات الطارئة.
وأضافت، أنها أيضاً لن تقدم أي نوع دعم فني للمستخدمين، سواء كانت مدفوعة للشركات التي مازالت تعمل على هذا النظام، او للمستخدمين والأفراد.

يذكر ان شركة Microsoft قدمت دعم Windows Vista طوال عشرة أعوام سابقة، لكنها اليوم تقرر “أنه حان الوقت لكي تستثمر الموارد في تقنيات جديدة”.

ما يحدث لمستخدمين نسخة Vista؟

تقول مايكروسوفت، أنه في حالة استمرار المستخدم الإعتماد على نظام Vista القديم، فأن حاسوبه الشخصي سيستمر بالعمل بشكل عادي، ولكنه سيكون عرضة للمخاطر الأمنية، والفيروسات، والبرمجيات الخبيثة والضارة.
وأضافت ايضا في بيانها، أنها ستوقف دعمها لمتصفح Internet Explorer 9 ، وفي حالة استخدامك لهذا المتصفح على نظام “ويندوز فيستا” فإن هذا سيعرضك لمزيد من المخاطر.

يُذكر ان شركة مايكروسوفت اصدرت نظام ويندوز فيستا منذ نحو عشرة أعوام، ليأتي بعد نظامها الأشهر، والأوسع إستخداماً Windows XP الذي لم يلاقي قبول شريحة كبيرة من المستخدمين.

الدعـم الفني

بحاجة الى مساعدة؟ لا تتردد في مراجعة هذه الروابط