مايكروسوفت

شركة مايكروسوفت تعلن موعد الكشف عن اجهزة جديدة

يستعد العملاق، مايكروسوفت ، لإطلاق الحدث الخاص يوم 2 مايو القادم، وذلك لإطلاق منتج برمجي و اجهزة موجهة لمجال التعليم.
وتدور التخمينات والتقارير المسربة، ان مايكروسوفت ستكشف النقاب عن جهاز حاسوب محمول جديد، بحيث يكوت اكثر امكانيات وقوة من جهاز Surface، وأقل من فئة Surface Book.
وسيعلن الحدث المنعقد في مدينة نيويورك الأمريكية، عن الحاسوب الذي من المزعم إطلاق إسم CloudBook عليه.
وتقول التقارير، ان الشركة ستقوم بإطلاق منتج جديد من أنظمة التشغيل، وسيطلق عليه ” ويندوز 10 السحابي” أو Windows 10 Cloud، والذي سيكون عاملا على حاسوبها الجديد CloudBook، والذي سيكون قادراً فقط علي تشغيل التطبيقات المحملة من خلال متجر ويندوز فقط.
و تشير التقارير انه من الممكن للمستخدم، أن يقوم بتنصيب التطبيقات من خلال المصادر الخارجية، عبر تغيير خيار معين بداخل الإعدادات.

و تهتم مايكروسوفت من خلال النظام، والحاسب بدرجة الأمان بشكل كبير، بحيث لن يكون المستخدم قادراً علي تشغيل بعض التطبيقات الغير موجودة في متجر ويندوز، مثل تطبيق Steam على الحاسب الذي يعمل بواسطة النظام التشغيلي windows 10 Cloud
تقول التقارير ان هذا المفهوم مألوف من قبل، ويذكر بالحاسوب اللوحي الأصلي Surface الذي يعمل عبر نظام تشغيل ويندوز آر تي Windows RT  والذي لم تكن تعمل عليه التطبيقات القديمة لويتدوز، مما كلف الشركة مبالغ طائلة، وكانت نسب مبيعاته أقل من المخطط لها، وقالت الإنتقادات أنه كمنتج لم يعطي قيمة عالية مقابل السعر.

قدمت أيضا مايكروسوفت منتجات العلامة التجارية Surface مثل جهاز Surface Pro 4، والذي يعتبر جهاز قوي، ويتمتع بمبيعات وسمعة قوية مقارنةً بالحاسب الأصلي من هذه الفئة. وليأتي لاحقاً حاسب Surface Book والذي يوصف بأنه افضل جهاز للمستهلك فيما يتعلق بالقمية مقابل السعر.

 

وتقول التخمينات ان النظام السحابي من مايكروسوفت هو مجرد نسخة جديدة من ويندوز 10، والتي قامت بتطويرة لينافس نظام كروم او اس Chrome OS من جوجل الذي يعمل علي اجهزة كروم بوك.
إلا ان الفرق مابين أنظمة كروم و ويندوز السحابية هي امكانية تحميل التطبيقات المتاحة ضمن متجر ويندوز فقط، بما في ذلك تطبيقات Win32 وتطبيقات منصة ويندوز الشاملة.

 

ويقول محللون تقنيون ان مايكروسوفت تعود إلي خطتها الأصلية الخاصة بالأجهزة، حيث تقدم عتاد قوي، مقابل أقل تكلفة ممكنة.
كما يُرجح ان تكون النسخة السحابية من النظام التشغيلي ارخص من النسخ الأخري، المنزلية و  الإحترافية من نظام ويندوز 10.