7 نصائح لتبني موقع ناجح

 

إنشاء موقع ناجح ليس بأمر هيّن، ليست هناك عصا سحرية تستطيع عبرها إنشاء موقع جيد، يمتلئ بالزوار الذين يترددون عليك أكثر من مرة، ولكن هناك اشياء بسيطة يمكنك ان تفعلها لتحسين شكل موقعك، وجعل واجهته سهله علي المستخدم قدر الإمكان. كما يجب أيضاً ان تهتم بسرعة تحميل موقعك.

تعرف على أهم 7 أسباب أساسية تجعلك تفكر في تملك موقعك الخاص

تريد موقع ناجح يجلب لك زوار ويدر لك أرباحاً، إليك بالنصائح التالية:

1- تحميل صفحات موقعك يجب ان يكون سريعاً

لو اردت أن تحسن صفحات موقعك، فاهتم بسرعة تحميله قدر الإمكان، سرعة الاتصال بالإنترنت تزداد يوماً بعد يوم في العالم، ولكن تبقي أهمية سرعة تحميل صفحة موقعك لدى المستخدم أمر هام. قراء موقعك عندما يتصفحون بسرعة مناسبة، هذا يعني مزيد من التصفح للمحتوى الخاص بك، ووقت بقاء أكثر على الموقع، وهذا يعني بالطبع مكسب لك على عدة أصعدة.

 

2- لا تجعل صفحاتك أطول من اللازم

كتابة محتوى لصفحتك، يختلف تماماً عن كتابة محتوى للطباعة، رواد الإنترنت لايبقون في صفحة يرون انها طويلة، وايضا لا يبقون طويلاً في صفحة تفتقر إلي المعلومات الكافية لما يبحثون عنه.

 

3- قُم بتقسيم موقعك لتسهل على زوارك تصفحه

لو أن رواد موقعك لا يستطيعون التحرك بين اقسام وصفحات موقعك بسهولة، او ان طريقة التصفح غير مريحة وواضحة ومباشرة، وسهلة الإستخدام، لو صفحتك اطول من اللازم يجب عليك إعادة النظر وتعديل هذه النقطة.

 

4- استخدم صور ذات حجم صغير

الصور مهمة لشكل موقع، ولكن، لاتستخدم صور بحجم كبير تأخذ وقت كبير في التحميل.
اعمل مع مطور/ مصمم موقعك لتتأكد من هذه النقطة

 

5- استخدم ألوان مناسبة

اختيار اللون هو أمر هام وحيوي لصفحات موقعك، الألوان تعني اشياء مختلفة للاشخاص الذين سيرتادون موقعك، اختيارك للون خاطئ، او غير مناسب قد يضر بنسب زوارك.

اختيار ألوان مناسبة لشريحة الزوار التي تستهدفها هو أمر مهم، اهتم برمزية الألوان وعلاقتها بمحتوى او هدف موقعك.

 

6- ابحث عن الأخطاء الإملائية:

بعض الاشخاص لا يحتملون الأخطاء الإملائية، يمكنك ان تظل تكتب نصوصاً خالية من الأخطاء لسنوات، و غلطة بسيطة قد تجلب لك نقد من الزوار وقد تجلب لك رسائل من الزوار تنبهك إلي هذا الخطأ. او على الأقل لن يثقوا في جدية محتواك.

ربما انت لاتدرك هذا، ولكن الناس تحكم على موقعك بجودة الكتابة، والكتابة الصحيحة للكلمات، وقواعد النحو، وتستخدمه كمقياس لجودة موقعك.

 

7- الروابط يجب ان تعمل بشكل صحيح

الروابط التي لا تعمل بشكل صحيح هي علامة أخرى للكثير من القراء (ومحركات البحث أيضاً) ان موقعك لايعمل بشكل صحيح، وأن مالكيه لا يهتمون بالقدر الكافي.
عطل الروابط يحدث بشكل متواصل، حتى بدون ان تلاحظ، من المهم ان تختبر كل الروابط، وان تتاكد انها تعمل بشكل صحيح.