فيبوليتن تطلق الموقع التجريبي لأول

فيبوليتن تطلق الموقع التجريبي لأول

أطلقت فيبوليتن الموقع التجريبي لأول إصدارة في الجيل الخامس من فيبولتين، وأعلنت عن توفر الإصدارة بيتا Beta للتنزيل، وكذلك أعلنت عن السعر المتوقع للإصدارة الخامسة وهو 249 دولار، مع خصم يتراوح ما بين 25 إلى 40 دولار لمن يبادر بالشراء والترقية الآن وقبل نهاية شهر سبتمبر الجاري.

لم تذكر فيبوليتين موعدا محددا لتاريخ الإصدارة الأولى من الجيل الخامس، لكنه يتوقع له أن يكون قبل نهاية العام الجاري.

تماشيا مع الصرعة الحالية لمواقع انترنت حاليا، تركز الإصدارة الخامسة على التشبيك الاجتماعي وهذا ما جعل اسم الإصدارة هو Connect أو تواصل.

كذلك استمر التركيز على المحتوى والمجموعات، بالإضافة إلى الدعم الإضافي للعمل على الجوالات واللوحيات، وإمكانية الربح من المنتدى بالاعتماد على خدمات VigLink، والتركيز أكثر على التماشي مع متطلبات تعظيم نتائج مواقع البحث أو سيو SEO.

كما هي عادة إصدارات فيبولتين الجديدة والتجريبية، سارع العديد من المستخدمين لإبداء سخطهم من البطء الظاهر في الإصدارة الجديدة، وفي موقع الديمو، وكيف أن الإضافات والتحسينات لا تعدو كونها عملية تجميل وتزيين بدون الجديد الملموس، كما تمادى البعض و اتهم إدارة فيبولتين بأنها بدأت تقلد منافستها زنفورو xenforo وليس العكس. من المعلوم أن الجيل الرابع عند أول إصدارة له لاقى ذات القدر من الانتقادات والهجوم، حتى مرور عدة أعوام وصدور العديد من الإصدارات التالية التي عالجت العديد من المشاكل وأضافت له حتى وصل إلى مستوى ثابت ومقبول، ولعل التاريخ يكرر نفسه مع الجيل الخامس.

لكن هل تبادر وتشتري نسخة الترقية أم تتروى وتنتظر؟ لا. ليس قبل أن تقرأ التالي (رابط النص الانجليزي):

1 – هل تستخدم الروزنامة Calendar في منتداك الحالي؟ إذا نعم فانتظر الإصدارات التالية والتي ستدعم الروزنامة لأن أول إصدارة لن توفرها

2 – يمكن ترقية الجيل الرابع فقط إلى الجيل الخامس.

3 – إذا كنت تعتمد على خدمات إدارة المحتوى CMS في منتداك الحالي فانتظر إصدارة 5.1 لأن أول إصدارة لن تدعم ذلك

4 – هل تعتمد على إضافات وملحقات كثيرة؟ الأحرى بك والحال كذلك أن تراجع المطورين والمبرمجين لهذه الإضافات وتتعرف منهم على مدى توافقية هذه الملحقات مع الجيل الخامس.

5 – هل تعتمد على قالب (ثيم) مخصص؟ أغلب الظن أن هذا القالب سيحتاج لتعديلات لكي يقبل العمل مع الجيل الخامس، ولذا مرة أخرى راجع مصمم هذا القالب / الثيم.

6 – هل تدير منتدى كبير عدد المشتركين والمواضيع؟ استعن بخبير واقرأ دليل الترقية للمنتديات الكبيرة، وكذلك بكثير من الدعاء

7 – هل تعتمد على احتياطات إضافية للحماية ضد الاختراق وسرقة بيانات الأعضاء مثل تعديل ملف .htaccess وإعادة كتابة الروابط وغيرها؟ من الأفضل أن وتوقف عمل كل هذه ثم تعيد تفعيلها من جديد بعد نجاح الترقية.

كما أعلنت فيبولتين عن نيتها وقف الدعم الفني الذي تقدمها لكل إصدارات الجيل الثالث وهو ما يوجب على أصحاب هذه المنتديات المبادرة بالترقية للجيل الرابع هربا من مشاكل الاختراقات وسرقات الحسابات وغيرها.

ونحن في إكساء ومن خلال الفريق الفني الاحترافي لدعم المنتديات، نعمل على تقديم أفضل مستويات الدعم الفني للمنتديات ولأصحابها، ونؤكد حرصنا المستمر على تقديم المساعدة الفنية لجميع أصحاب المنتديات من أجل الترقية ومن أجل ضمان استقرار عمل المنتديات.

كذلك يسعدنا تقديم الرأي الفني في أفضل سبل الترقية للجيل الخامس، ومتطلبات ذلك.

كذلك ستقوم شركة إكساء بتقديم الدعم الفني للإصدارة الخامسة وترخيصها وتثبيتها لعملائها الراغبين في ذلك، فور الإصدار الرسمي لها.