الانترنت هو مكان واسع، يمكنك ان تتخيل العدد المهول لخدمات الإستضافة المُقدمة علي الشبكة، متاحة بكل الأسعار، وحتي يوجد العديد من الخدمات المجانية.

خدمة الاستضافة مهمة لنجاحك، ونجاح أعمالك، لو كان موقعك لايعمل، او بطيء، فهذا سيدفع زوار موقعك بعيداُ، او قد يتوقف عملاؤك عن استخدام خدمتك.  ولكن، على العكس، ان كانت سرعة موقعك عالية، وبتصميم خفيف وعملي، فهذا سيجذب العديد من الزائرين لموقعك.

لذا، ضع في حسبانك تلك الافكار:

1- احصل علي الموارد التي يحتاجها موقعك:

لماذا تدفع مبالغ زائدة في مساحة لاتحتاجها؟ لو كنت مبتديء وتصمم موقع لأول مرة، نقترح عليك إحدي الخدمات المجانية، هذا ان كان لايجب عليك ان تدفع مال مقابل الاستضافة، سيوفر هذا الاختيار عليك المال و الوقت، خصوصا ان كنت تريد ان تبني مدونة شخصية صغيرة.

 

2- احصل علي الدعم الفني.

لو كنت مبتدأ، فلا داعي لان تحصل علي دعم تفني لموقعك، لو كان موقعك حيوي لمستخدميه، فختار الشركة التي تقدم الدعم الفني 24/7، تأكد من مستوي الدعم الفوري، لانك لا يجب ان تنظر استجابتهم لطلبك، فهذا سيعطل اعمالك، وسيتضرر زوارك بسبب غياب الدعم.

 

3- خدمة الاسترجاع (باك-أب)

تأكد عند بحثك عن خطة الاستضافة المناسبة لموقعك، عن خدمة تقدم لك ميزة استرجاع موقعك، لتمي نفسك اثناء حالات الضرر. حافظ علي قواعد بياناتك سليمة بأمان هذا سيساعدك عن تخطي المواقف التي قد تخاطر بها باعمالك، وبثقة زبائنك في خدمتك.

 

4- اويندوز ام لينكس؟

ان كنت تقرر ذلك للمرة الأولي، وان كنت لاتعرف الفرق بينهما، فالافضل لك ان تختار نظام لينكس كبداية.

 

5-حماية وتامين موقعك:

خطة الاستضافة ليست مجرد مساحة وعنوان ويب، يجب ان تؤمن موقعك ضد اخطار لاختراق، او سرقة بيانات زوارك، ممكن يفقدهم الثقة في خدماتك بالكامل. تحر الدقة، و زود موقعك باحتياطات التأمين التي تقدمها شركة الاستضافة.

 

6- إسأل، تعرف:

ادخل علي مواقع ومنتديات التي تناقش خدمات الاستضافة، قم بتقليص اختياراتك، وابحث عن كل منها، القيم المضافة، والخدمات التي تقدم بجانب الخطة الأصلية.