خمسة عوامل يجب ان تضعها في اعتبارك عند إختيار خطة استضافة لموقعك

خمسة عوامل يجب ان تضعها في اعتبارك عند إختيار خطة استضافة لموقعك

كلما كان مزوّد خدمة الإستضافة قوي، وموثوق، انعكس ذلك اتوماتيكيا علي قوة اعمالك، وثقة عملائك بك.

ولكن، كيف تختار أفضل شركة استضافة؟
هناك العديد من الخيارات المتاحة، يجب ان تفكر بتلك النقاط قبل اي شيء:

1 – اختر خدمة استضافة متوافقة مع احتياجات موقعك:

لا يوجد هدف من حجز سيرفر مخصص، او سيرفر افتراضي بمساحة 50 جيجا، في حين ان كل ماتحتاجه لتخزين بيانات موقعك هو 5 جيجا فقط، ولكن علي الجانب الآخر، ان كنت تخطط لموقع ضخم، وتتوقع عدد كبير من الزوار، فيجب عليك ان تختار المساحة المناسبة ، او حتي الحصول علي سيرفر خاص بك.

 

2- السرعة والمصداقية:

حينما يقع اختيارك علي شركة استضافة ، يجب ان يكون معدل الاعطال بها قليلة، ويجب ان تكون 99% من مواقعها حية وتعمل بدون مشاكل، وكلما زادت النسبة كلما كان افضل، تصفح مواقع عملاء الشركة التي تفكر بها قبل ان تحجز الخدمة.

انت بالفعل لاتريد ان يتعطل موقعك في وسط حملة اعلانية، او في يوم جيد للاعمال.

كما يجب ايضا ان تركز علي سرعه عرض صفحات موقعك للزوار، انت لاتريد ان تدفع الزائرين و العملاء المحتملين بعيدا عن موقعك، لاتريد لهم المعاناة والسأم في كل مرة يتصفحون إحدي الصفحات، سيذهبون علي الفور لمنافسيك.

3 – قرب مواقع مراكز البيانات من شريحة العملاء المستهدفين:

ان كنت بالسعودية مثلا، وتستهدف زوار من منطقة الخليج العربي، وجود مراكز البيانات بالقرب منهم يعني ذلك وصول اسرع، وتصفح اسرع، مما يعني سلاسة في انجاز الاعمال، واداء افضل لموقعك ومن ثًم عملك.

 

4 – خدمة العملاء:

يجب ان يكون الدعم الفني علي مدار الساعة، حتي خلال ايام العطلات والاجازت، انت لاتعرف متي سيتعطل موقعك، انت تريد خدمة تتمتع بفريق جاهز وقادر علي المساعدة في الحال، وبكل كفاءة.

اختبر مستوي خدمة العملاء بالشركة التي تفكر بها لاستضافة موقع لاعمالك، اطرح اسئلة، في عدة اوقات من اليوم، اختبر سرعتهم في الرد، ومستوي احترافيتهم.

 

5- أسعار الاستضافة:

قارن بين الاسعار المطروحة بين كل شركة استضافة، قارن بين الخدمات المضافة لكل شركة، ليس بالضرورة ان أغلي خطط استضافة هي الافضل.
بجب ان تدفع فقط لما تحصل عليه، بدون اي مصاريف مختفية او تحايل.