تعرف على إسم اصدار اندرويد القادم

تعرف على إسم اصدار اندرويد القادم

قام احد مسؤلي شركة جوجل العالمية، التي تصدر انظمة اندرويد، بنشر تغريدة علي موقع تويتر الاجتماعي، واثارت عاصفة من التخمينات حول اسم الاصدار الجديد من اصدارات اندرويد للهواتف الذكية.

وقام المسؤل في جوجل، هيروشي لوهيمر، وهو نائب رئيس جوجل المختص بتطوير اندرويد و كروم أو إس، بنشر صورة علي حسابة لكعكة مصنوعة من منتج ” أورويو”، في اشارة إلي التفكير باطلاق اسم اوريو علي اصدر اندرويد القادم.
ومن المتنظر ان يحمل اسم الاصدار القادم من نظام اندرويد، حرف الـ o باللغة الانجليزية، وهذا يجعل أوريو اكثر اسم مرشح للاستخدام من قبل شركة جوجل.
وفي حالة ان قامت شركة جوجل باختيار اسم اوريو كأسم للاصدار القادم من نظام اندرويد، فستقوم بعقد اتفاقية شراكة مع الشركة المالكه لحقوق الاإسم، وهي شركة موندليز انترشيونال، قبل ان تقوم فعلياً باستخدام الإسم.

وان تمت عملية الاختيار بنجاح، واختيار اسم البسكويت الشهير للإستخدام في اصدار نظام اندرويد الجديد، فلن تكون هذه هي السابقة الأولي، فقد قامت شركة جوجل فيما قبل باطلاق اسم شيكولاتة كيت كات علي اصدار اندرويد الذي يحمل رقم 4.4

 

الحلويات حصراً لاسماء الإصدارات

يذكر ان جوجل اعتادت علي استخدام اسماء حلويات، واطلاقها علي الاصدارات المتتابعة لنظام التشغيل اندرويد، و حيث تم اطلاق اسم حلوي الكاب كيك cupcake بداية من الاصدار 1.5، وذلك بعد ان تم اصدار اول نسختين تجربيتين بإسم ألف، والثانية بإسم بيتا، حيث تتبع التسميات الترتيب الابجدي للحروف باللغة الإنجليزية.

 

لم يكن اسم اوريو هو الإسم الوحيد الذي قام مسؤل جوجل بالافصاح عنه لاصدار نظام اندرويد، حيث قام قي وقت لاحق بنشر صورة علي حسابة، لحلوي pockyK مع هاشتاج 2018، في تلميح لامكانية اطلاق اسم هذه الحلوى علي النسخة التي سيتم الاعلان عنها في خلال العام القادم.

 

ومن المنتظر ان تقوم جوجل بالكشف عن اصدارها المقبل لنظام اندرويد، وذلك خلال مؤتمرها القادم هذا العام Google I/O 2017  والذي يتوقع ان يتم اقامته في الفترة ما بين السابع عشر والتاسع عشر من شهر مايو القادم.