موقع سابقة اعمالك

موقع سابقة اعمالك

لماذا يجب ان تنشيء موقع سابقة اعمالك اونلاين؟

– أكثر مايبحث عنه أصحاب الأعمال أثناء بحثهم على الإنترنت، هو ملف سابقة الأعمال، بالطبع يمكنك تجهيز ملف يحتوي علي أفضل أعمالك لترسله إلي مسئولي التوظيف، أو عملائك الذين تقوم بالتعامل معهم بالقطعة Freelance، ولكن هل فكرت أن تقوم بعمل موقع انترنت خاص بك؟

طبقا لمقالة نشرتها مجلة “فوربس” المهتمة بالأعمال، فإن 56% من مسئولي التوظيف يتأثرون أكثر بسابقات الأعمال المنشورة علي موقع خاص، أكثر من أي وسيط آخر، وهناك فقط 7% من طالبي الوظائف يملكون بالفعل موقعهم الخاص.

يزيد من الإنتشار.

البحث عن وظيفة، يعني ان تقوم بتسويق نفسك، ان تُعرف بقدراتك وبمميزاتك الشخصية التي تجعل مسئولي التوظيف يهتمون بك لشغل وظيفة ما.
سوق الوظائف كأي سوق هو سوق تنافسي، كل ميزة، او أداه، او مهارة شخصية هي أفضلية لك بشكل او بآخر، لذا فإنه من الضروري ان توفر كل المعلومات المتعلقة بك في ملف سابقة أعمال موجود في متناول اصحاب الأعمال، تقوية حضورك اونلاين اصبح يميزك عن الباقين بأفضل وآخر أعمالك.

 

تعكس شخصيتك الرائعة

عتدما تقوم بإنشاء موقع يحتوي علي سابقة أعمالك، سيكون هذا ملخص لطبعك الشخصي، عندما تقوم بتجميع اعمالك بشكل مُنظم، بتصميم رائع، هذا يخبر عنك الكثير، لديك تحكم كامل في الانطباع الذي تخلفه عن نفسك وعن مستوي قيامك بالمهام، والأعمال.

وكمثل اي حضور علي الشبكة، انشاء ملف لسابقة أعمالك ليس كافياً، التحديث المستمر مع الوقت هو أمر ضروري جدا، وهي ميزة ليست موجودة في ملفات سابقة الأعمال العادية.

يمكنك أيضا تضمين صفحات التواصل الإجتماعي الخاصة بك، و صفحات مواقع التوظيف مثل LinkedIn.

 

ما الذي يجب ان يتضمنه موقع سابقة الأعمال الخاص بي؟

لكي يكون موقع سابقة اعمالك متكاملاً، هذه بعض الخيارات لما يجب أن تكون عليه صفحات موقعك.

1 – صفحة  أبرز الأعمال السابقة:
اختر افضل ماقمت به، وانشره علي صدر موقعك، دع عملك يتحدث عنك وعن قدراتك.
2- نبذه عنك:
اكتب عن نفسك ملخص عن مهاراتك، لا تطيل الكلام، اكتب جملاً مختصرة وسريعة لما تحب ان يعرفه عنك مسئولي التوظيف.

3- أراء:
ان كنت تعمل بشكل حر، وتستهدف عملاء جدد، فإن صفحة أراء عملائك السابقين ستحدث فارقاً كبيراً، اما ان كنت تبحث عن وظيفة أحلامك، فنقترح عليك ان تنشر في صفحتك أراء زبائنك، او مديريك السابقين، هذا سيعطي لزوار موقعك فكرة كافية عنك.

4 – التواصل:
امر مهم للغاية ان يتواصل الناس معك، هذا هو الهدف الرئيسي من الموقع الذي تنشئه، لذا احرص ان تضع معلومات اتصال كاملة: اسمك، ورقم تليفونك، بالإضافة إلي عنوان بريدك الإلكتروني، و صفحات مواقع التواصل الإجتماعي الخاصة بك.
ان كان نوع عملك يتطلب موقع بصفحة وحيدة، او موقع بعشرون صفحة، احرص ان يكون محتوي موقعك متجدد دائماً بآخر أعمالك، لتقوي حضورك وتميز نفسك عن منافسيك.

لا تنس ان تضمن عنوان موقعك في سيرتك الذاتية الورقية، كروت الأعمال، و صفحات التواصل الإجتماعي وصفحات مواقع التوظيف، وايضا في التوقيع في نهاية بريدك الإلكتروني، لتسهل عليهم عملية البحث عنك.